-->
الجزائر للجميع - algeria 4 all الجزائر للجميع - algeria 4 all
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

شخصيات: تعرف على " محمد براهيمي " عميد عمال النفط الجزائري الذي أشاد به وزير الطاقة كثيرا.

شخصيات: تعرف على " محمد براهيمي " عميد عمال النفط الجزائري الذي أشاد به وزير الطاقة كثيرا.


 صور محمد براهيمي,Sonatrach

وزير الطاقة يشيد بعميد عمال النفط الجزائريين.


أشاد وزير الطاقة محمد عرقاب اليوم الثلاثاء “اشادة قوية” بمحمد براهيمي الخبير و العميد الجزائري في مجال الحفر النفطي، حسبما افادت الوزارة في بيان.

و خلال لقائه مع براهيمي بمقر وزارة الطاقة ابرز عرقاب “مساره المهني الاستثنائي الثري و مساهمته الثمينة في القطاع النفطي بالجزائر، معربا عن امله في ان يستفيد الجيل المستقبلي من خبرته الطويلة لا سيما في مجال الحفر”، حسب ذات المصدر.

و اعرب من جهته براهيمي “عن ارتياحه و تأثره الكبيرين” بهذه الاشادة و باعتراف قطاع الطاقة بمساره و خبرته.

من يكون محمد براهيمي ؟


يعتبره زملاؤه “عميد عمال الحفر النفطي”, حيث تمكن براهيمي من ضمان متابعة نشاط الحفر خلال الاستغلال بعد قرار تأميم المحروقات سنة 1971 وكان له الفضل في انشاء المعهد الجزائري للبترول الذي كوّن المئات من الشباب الجزائريين في مهن الحفر النفطي بمستويات تأهيل جد عالية.

و بحوزة براهيمي كفاءات عديدة في مجال اخماد الحرائق الكبرى التي تقع في حقول استخراج النفط عبر العالم.

و في سنتي 1961 و 1962 تم إلحاقه بفريق التدخل الامريكي المشهور في موقع “راد ادار” للقيام بمهمة التحكم في الحريق الذي وقع آنذاك بقاسي الطويل, و الذي اطلق عليه تسمية “مشعل الشيطان” حسب سيرة ذاتية لمحمد براهيمي كتبها الاستاذ مصطفى خياطي.

العصامي محمد براهيمي من مواليد مدينة المنيعة (ولاية غرداية) حيث تحصل وعمره 17 سنة على أول منصب له حيث تقلد منصب عامل حفر اولي ثم ثانوي و بعدها رئيس-نُظم الحفر، حسبما جاء في البيان.

عن الكاتب

عزام عاصم

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

زائرنا الكريم أنت رقم

جميع الحقوق محفوظة

الجزائر للجميع - algeria 4 all

2020