-->
الجزائر للجميع - algeria 4 all الجزائر للجميع - algeria 4 all
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

الجزائر - زيمبابوي: إتحاد الكرة الزيمبابوي يراسل جنوب افريقيا من مباراته مع بطل افريقيا.

الجزائر - زيمبابوي: إتحاد الكرة الزيمبابوي يراسل جنوب افريقيا من مباراته مع بطل افريقيا.



 مباراة زيمبابوي الجزائر ZEMBABWE ALGERIE

مباراة الخضر وزيمبابوي قد تجرى في جنوب إفريقيا


راسلت  إتحادية زيمبابوي لكرة القدم نظيرتها في جنوب إفريقيا من اجل الموافقة على احتضان مباراة زمبابوي-الجزائر لحساب الجولة الرابعة عن المجموعة  الثامنة  لتصفيات كأس إفريقيا للأمم-2021 لكرة القدم.

وصرح الناطق الرسمي لاتحادية زمبابوي لكرة القدم كسولاني جوبيسلا للصحفيين قائلا:”لقد شرعنا في إجراءات الحصول على ملعب، وقد راسلنا اتحادية جنوب إفريقيا لهذا الغرض”.

وتبحث اتحادية زمبابوي لكرة القدم فعلا عن ملعب بالبلدان المجاورة، وحسب بعض المصادر تكون قد اختارت ملعب أورلندو بجوهانسبورغ لاحتضان المباراة أمام الجزائر.

ويبدو هذا الاختيار منطقيا باعتبار أن عددا من لاعبيها ينشطون في بطولة جنوب إفريقيا، فيما تعتبر مدينة جوهانسبورغ قاعدة مركزية لكل الرحلات القادمة من أوروبا حيث يوجد أيضا عدد من لاعبيها بالإضافة إلى جالية زمبابوية معتبرة مقيمة بجنوب إفريقيا  .

وأضاف الناطق الرسمي قائلا:” القرار ليس بأيدينا. وستوضح اتحادية جنوب إفريقيا ما هو متوفر وانطلاقا من هنا سنشرع في ضبط الأمور اللوجستية”.

وكانت اتحادية زمبابوي قد أعلنت خلال هذا الأسبوع عن نقل مباراة زمبابوي- الجزائر إلى بلد مجاور، لأن ملاعبها لا تستجيب للمعايير الدولية المطلوبة لتنظيم مباريات دولية عقب زيارة للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم.

من جهة أخرى أكد الناطق الرسمي للاتحادية بأن الهيئة الكروية تخلت عن فكرة تحضير أحد ملاعبها لمباراة الجزائر حيث قال”: تحضير منصة للصحافة مثلا غير ممكن في ظرف أسبوعين، وتحضيرها يتطلب تهديم جزء من المرفق كما توجد أيضا مشاكل أخرى على غرار قاعة مراقبة المنشطات وربط الأنترنت. كما أن الأبواب يجب أن تكون أوتوماتيكية، وهي أمور يصعب انجازها في ظرف قصير”.

وقبل انطلاق الجولة الثالثة من التصفيات القارية، تحتل زمبابوي المركز الثاني برصيد 4 نقاط وراء الجزائر التي سجلت مشوارا بدون خطأ (6 نقاط) بعد تسجيلها لفوزين. وتحتل بوتسوانا المركز الثالث بنقطة واحدة أمام زامبيا (0 نقطة).

عن الكاتب

عزام عاصم

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

زائرنا الكريم أنت رقم

جميع الحقوق محفوظة

الجزائر للجميع - algeria 4 all

2020