-->
الجزائر للجميع - algeria 4 all الجزائر للجميع - algeria 4 all
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

وزير الطاقة محمد عرقاب يهون من تراجع أسعار النفط.

وزير الطاقة محمد عرقاب يهون من تراجع أسعار النفط.


 وزير الطاقة الجزائري محمد عرقاب

هون وزير الطاقة محمد عرقاب ، اليوم الاثنين، من مخاطر تراجع أسعار النفط بقرابة 30%، معتبرا أن هذه الأزمة لن تطول بما أنه هناك توافق بين أوبك وغير أوبك وستحل في الأسابيع القادمة”.

وقال عرقاب في حديث مع قناة “البلاد”: “نحن في اليوم الأول من تراجع أسعار النفط وهناك مشاورات كبيرة ويجب التوصل الى تقارب وجهات النظر بين دول غير الأوبك والأوبك”، مؤكدا أن “هذا هو دور الجزائر التي تترأس المنظمة حاليا وهي صديقة للجميع”.

وأضاف الوزير في ذات السياق: “اضعنا 20 دولار من إغلاق السوق يوم الجمعة الى غاية صباح الاثنين حيث كان سعر البرميل بين 33 و35 دولار”.

وبخصوص قدرة الجزائر على مواجهة هذه الأزمة، قال عرقاب: “في 2014 لم يكن هناك مخزون كاف من العملة الصعبة، واليوم لدينا قدرات لمواجهة هذه الأزمة في ظروف لا تشكل عبئا كبيرا على ميزانية الدولة”.

وأكد ذات المسؤول أن “كل تعهدات رئيس الجمهورية الموضوعة التي تضمنها برنامج الحكومة، سيتم تجسيدها لأن الأموال موجودة”، مشيرا إلى أن “الجزائر لها دور محوري في كل الأزمات ومنها أزمة أسعار النفط هذه”.

وبحسب رئيس ندوة أوبك فإن ”الجزائر منذ 1975 ساهمت في حل أزمة البترول وفي الازمات التي جاءت بعدها حيث كان للجزائر دور محوري، ولا يجب أن ننسى دورها في سنة 2016 حيث تحقق اتفاق التعاون الذي أصبح مرجعا لكل الدول”.

عن الكاتب

عزام عاصم

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

زائرنا الكريم أنت رقم

جميع الحقوق محفوظة

الجزائر للجميع - algeria 4 all

2020