-->
الجزائر للجميع - algeria 4 all الجزائر للجميع - algeria 4 all
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

وزارة العمل : الإنتهاء من إدماج 160 ألف في مناصب عملهم خلال 3 أشهر.

وزارة العمل : الإنتهاء من إدماج 160 ألف في مناصب عملهم خلال 3 أشهر.


 وزار العمل الجزائرية

أكد وزير العمل والتشغيل والضمان الإجتماعي، يوسف عاشق استمرار عملية تسوية الملفات المعنية بالاجهزة المساعدة على الإدماج المهني والاجتماعي من حاملي الشهادات مؤكدا انتهاء الشق الاول من العملية الذي يضم 160 ألف ملف في غضون ثلاثة أشهر.

وطمأن يوسف عاشق خلال حلوله ضيفا على الإذاعة الوطنية المعنيين بعملة الإدماج المهني أن احتساب الادماج سيكون  بأثر رجعي من نوفمبر 2019.

وقال المتحدث: “إن القطاع غير معني بخلق مناصب شغل، بل يُمثل الوساطة بين المؤسسات المُنتجة للوظائف وطالبي الشغل”، معتبرا أن خلق مناصب الشغل لا يكون إلا بخلق إقتصاد حقيقي منتج للثروة.

وفي سياق آخر، هدد الوزير عاشق أرباب العمل الذين لا يصرحون بالعمال لدى مصالح الضمان الاجتماعي بتطبيق عقوبات صارمة في حقهم قد تصل إلى السجن، مشيرا إلى تخصيص مكاتب متنقلة لتسهيل العملية أكثر.

كما استبعد المسؤول نفسه، إعادة مراجعة النسب المئوية للاشتراكات، مشيرا إلى فتح ورشات سيُعلن عن نتائجها لاحقا بخصوص ايجاد حلول للعجز الذي تسجله صناديق الضمان الاجتماعي.

عن الكاتب

عزام عاصم

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

زائرنا الكريم أنت رقم

جميع الحقوق محفوظة

الجزائر للجميع - algeria 4 all

2020