-->
الجزائر للجميع - algeria 4 all الجزائر للجميع - algeria 4 all
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

شاهد.. أمريكيون يحيون طبيباً مسلماً تثميناً لاختراعه الرائع لمرضى كورونا.



شاهد.. أمريكيون يحيون طبيباً مسلماً تثميناً لاختراعه الرائع لمرضى كورونا.



 الطبيب سعود أنور أمريكي مسلم من أصل باكستاني,Le docteur Saud Anwar, un musulman américain d'origine pakistanaise,Doctor Saud Anwar, an American Muslim of Pakistani descent

بمسيرة سيارات حاشدة، حيّا أمريكيون في ولاية كونيتيكت، الطبيب سعود أنور وهو أمريكي مسلم من أصل باكستاني، تثميناً لاختراعه جهاز تنفس اصطناعي يمكن أن يستخدمه سبعة مرضى في آن واحد، وفق ما أورد موقع قناة “الجزيرة مباشر” القطرية، الاثنين.



وفي مفاجأة غير متوقعة، مرّت مسيرة الأمريكيين من أمام منزل أنور لإلقاء التحية والتقدير له من داخل سياراتهم التي حملت لافتات وبالونات، فيما خرج الطبيب يشكرهم ويرد التحية في سعادة.

وتمكن الطبيب المسلم، وهو اختصاصي في أمراض الرئة، من اختراع وصلة طبية يمكن من خلالها استخدام جهاز تنفس واحد يخدم سبعة مرضى في الوقت ذاته، حسب المصدر نفسه.

وجاء الاختراع بعد شكوى أندرو كومو حاكم نيويورك، أكثر الولايات الأمريكية تأثراً بوباء كورونا، من قلة أجهزة التنفس الاصطناعي المخصصة لمرضى كورونا في الولاية، فقرر الطبيب البحث عن بدائل محلية مستفيداً من ورقة بحثية نشرت عام 2006 عن مقترح مشابه، حسب ما صرح لوسائل إعلام أمريكية.


عن الكاتب

عزام عاصم

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

زائرنا الكريم أنت رقم

جميع الحقوق محفوظة

الجزائر للجميع - algeria 4 all

2020