-->
الجزائر للجميع - algeria 4 all الجزائر للجميع - algeria 4 all
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

الشلف : القبض على صاحب منشور متداول عبر مواقع التواصل يتضمن أخبار مغلوطة حول إنتشار كورونا

الشلف : القبض على صاحب منشور متداول عبر مواقع التواصل يتضمن أخبار مغلوطة حول إنتشار كورونا.


 قضية تغليط للرأي العام ونشر أخبار من شأنها زرع البلبلة والهلع,أخبار مغلوطة حول إنتشار وباء كورونا,مكافحة الإجرام السبيراني

ألقى الدرك الوطني بالشلف القبض على شخص في قضية تغليط للرأي العام ونشر أخبار من شأنها زرع البلبلة والهلع وسط المواطنين حسب ما اورده بيان للدرك الوطني اليوم الاثنين . 

و كشفت فصيلة الأبحاث للدرك الوطني بالشلف عن منشور متداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي، يتضمن أخبار مغلوطة حول إنتشار وباء كورونا، حيث تم فتح تحقيق في هذه القضية.

وقد أسفرت التحريات، التي تمت بالتنسيق مع خبراء الدرك الوطني في مكافحة الإجرام السبيراني، عن تحديد هوية المشتبه فيه المدعو (م.ع) وتوقيفه، أين تم الكشف عن خمسة (05) منشورات أخرى إضافة إلى المنشور الأول، قام نفس الشخص بنشرها وتداولها عبر مواقع التواصل الإجتماعي، تتضمن جميعها أخباراً وتعليقات ترمي إلى خلق البلبلة والهلع وسط المواطنين حول تفشي وباء كورونا، والإستهزاء والاستهانة بخطط العمل التي تقوم بها السلطات العمومية للسيطرة على تفشي هذه الجائحة.

وبعد استيفاء الإجراءات القانونية، تم تقديم المعني أمام الجهات القضائية المختصة، بتهمتي نشر وتوزيع بغرض الدعاية لمنشورات عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي من شأنها الإضرار بالمصلحة الوطنية، والإساءة إلى هيئة نظامية عن طريق التشهير بنشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الإجتماعي، أين  تم إيداعه الحبس الاحتياطي.

المصدر : موقع البلاد.نت

عن الكاتب

عزام عاصم

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

زائرنا الكريم أنت رقم

جميع الحقوق محفوظة

الجزائر للجميع - algeria 4 all

2020