-->
الجزائر للجميع - algeria 4 all الجزائر للجميع - algeria 4 all
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

هل يهاجم كورونا مجددا المتعافين منه؟

هل يهاجم كورونا مجددا المتعافين منه؟


 هل يهاجم كورونا مجددا المتعافين منه؟,هل يعاود الفيروس مهاجمة الذين شفوا منه؟

يتبادر الى اذهان الكثيرين سؤالا مفاده، هل يعاود الفيروس مهاجمة الذين شفوا منه؟


ونقلتك وكالة سبوتنيك عن مدير المركز الكوري لمراقبة الأمراض والوقاية منها يونغ يون-كيونغ قوله " إن "محققي الصحة ما زالوا يسعون لتحديد ما إذا كان الفيروس تتم إعادة تنشيطه داخل كل مريض أم أن المرضى أصيبوا بالعدوى مرة أخرى".

وأضاف يونغ "بينما نميل إلى حقيقة أن السبب المحتمل لمعاودة ظهور المرض بفيروس كورونا على الشخص المتعافي منه، هو إعادة تفعيل الفيروس، إلا أننا بحاجة لمزيد من الدراسات الشاملة قبل حسم الأمر".

أما لي كوين غوان، مدير قسم الوقاية والعلاج بمستشفى الصداقة الصينية اليابانية في بكين نوه في تقرير نشرته مجلة "يو إس إيه توداي" الأمريكية في شبا/فبراير الماضي إلى أن المصابين بالفيروس التاجي، يقوم جهازهم المناعي بتطوير أجسام مضادة، لكن من غير المؤكد المدة الزمنية الذي يستمر لوجود تلك الأجسام".

ويتابع لي حديثه: "الأجسام المضادة لا تستمر طويلاً داخل بعض الأفراد، فبالنسبة لكثير من المرضى الذين تعافوا من كورونا، مع احتمال أن ينتكسوا ويصابوا به مرة أخرى".

ويقول الدكتور بيتر يونغ الأستاذ المساعد لطب الأطفال بجامعة تكساس الطبية في هيوستن، حسب "الإندبندنت" إنه "لا أحد يعرف على وجه اليقين بعد، لكن معظم الأطفال على الأرجح يطورون على الأقل مناعة قصيرة الأجل ضد فيروس كورونا الذي يسبب مرض كوفيد-19".

ويضيف "مثلما قد يتحول فيروس الإنفلونزا إلى نسخ أخرى، الأمر نفسه ينطبق على فيروس كورونا، وهو ما يعني أن الشخص يمكن أن يكون معرَّضاً لتكرار العدوى".

المصدر : البلاد.نت

عن الكاتب

عزام عاصم

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

زائرنا الكريم أنت رقم

جميع الحقوق محفوظة

الجزائر للجميع - algeria 4 all

2020