-->
الجزائر للجميع - algeria 4 all الجزائر للجميع - algeria 4 all
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

تعويضات مالية للتجار الملتزمين مع الضرائب المتضررين من الحجر!

تعويضات مالية للتجار الملتزمين مع الضرائب المتضررين من الحجر!


 تعويضات مالية للتجار,تعويضات مالية للتجار الملتزمين مع الضرائب المتضررين من الحجر!,كم تقدر قيمة التعويضات للتجار المتضررين من الحجر الصحي,Compensation financière aux commerçants

طالب نواب بلجنة المالية والميزانية بالمجلس الشعبي الوطني، رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون والوزير الأول عبد العزيز جراد، بإقرار تعويضات خاصة للتجار الملزمين بغلق محلاتهم التجارية في إطار الإجراءات الصحية لمواجهة تفشي وباء كوفيد 19، عبر التخفيف الجبائي على أولئك الملتزمين بتسديد الضرائب واشتراكات صناديق الضمان الاجتماعي، خاصة وأن فترة الحجر قد طالت الأمر الذي قد يؤدي بعدد كبير منهم إلى الإفلاس.

قال عضو لجنة المالية والميزانية بالمجلس الشعبي الوطني، عمار موسي، إن التجار الذين التزموا بإجراءات الوقاية من انتشار فيروس كورونا، دفعوا ثمن تهور المواطنين الذين لم يراعوا شروط الوقاية من تفشي الفيروس، خاصة بعد قرار الحكومة السماح بعودة بعض النشاطات التجارية، للتخفيف من أعباء وتداعيات الوباء على النشاط الاقتصادي، مطالبا الحكومة بتعويض التجار الملتزمين بدفع الضرائب، ومراعاة ظروفهم المعيشية.

وقال المتحدث لـ”الشروق” إن “قرار الولاة بغلق بعض النشاطات التجارية صائب، خاصة وأن بعض مناطق الوطن تحولت لبؤر خطيرة لوباء كورونا، بسبب نقص الوعي والتهور لدى المواطن”.

من جانبه، دعا النائب البرلماني لخضر بن خلاف، الحكومة للنظر بعين الرحمة للتجار الذين تأثروا بإجراءات الحجر الصحي بسبب وباء كورونا، وهذا من خلال إعفائهم من دفع الضرائب، ومنحهم مساعدات وتعويضات مالية، فمن غير المعقول يضيف – المتحدث – أن يسدد هؤلاء الضرائب لفترة لم يشتغلوا فيها، وكانت محلاتهم مغلقة بسبب قرار الحجر الصحي.

وأضاف بن خلاف لـ”الشروق” أن قرار وزارة العمل تأجيل دفع الاشتراكات لدى الضمان الاجتماعي، سواء بالنسبة للعمال الأجراء أو غير الأجراء، لا معنى له ويتناقض مع الواقع.

المصدر : موقع الشروق اونلاين.

عن الكاتب

عزام عاصم

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

زائرنا الكريم أنت رقم

جميع الحقوق محفوظة

الجزائر للجميع - algeria 4 all

2020