-->
الجزائر للجميع - algeria 4 all الجزائر للجميع - algeria 4 all
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

الأزمة في ليبيا: حكومة الوفاق ترحب بمبادرة الجزائر لحل الأزمة.

الأزمة في ليبيا: حكومة الوفاق ترحب بمبادرة الجزائر لحل الأزمة.


 رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني في ليبيا فايز السراج,الأزمة في ليبيا: حكومة الوفاق ترحب بمبادرة الجزائر لحل الأزمة.

رحب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني في ليبيا فايز السراج بمطلب الجزائر لتدخل مجلس الأمن من أجل الوقف الفوري لعمليات الاقتتال في ليبيا وتفعيل الحل السياسي لحل الأزمة في هذا البلد. 

وقال السراج في بيان أصدره اليوم “ترحب حكومة الوفاق الوطني بجميع المبادرات السياسية الدولية التي تدعو إلى إيجاد حلول سلمية للأزمة الراهنة بعيدا عن الاقتتال وفرض الأمر الواقع بقوة السلاح وحقنا للدماء”.

وشدد السراج على ضرورة “التوافق على مسار سياسي يجمع كل الليبيين، سواء كان ذلك بتعديل الاتفاق السياسي وتشكيل مجلس رئاسي من رئيس ونائبين ورئيس حكومة منفصل، أو بالتوافق على مسار دستوري، وانتخابات عامة في أقرب الآجال”. 

ورحب السراج في البيان بـ«جميع المبادرات السياسية التي تدعو إلى إيجاد حلول سلمية للأزمة الراهنة بعيداً عن الاقتتال وفرض الأمر الواقع بقوة السلاح وحقناً للدماء”، مؤكدا ضرورة “توحيد الصفوف وتكثيف الجهود للمساهمة في بناء الدولة المدنية الديمقراطية، وتكثيف الجهود للمساهمة مع أبناء الوطن في بناء الدولة المدنية الديمقراطية المنشودة”. 

وجاء في البيان دعوة جميع الأطراف والقوى السياسية إلى “تحمل مسؤولياتها لإنهاء الانقسام”. وجاء بيان السراج بعد 24 ساعة من دعوة الرئيس عبد المجيد تبون، خلال كلمة له أمام القمة الافتراضية لرؤساء وحكومات حركة عدم الانحياز، مجلس الأمن الدولي “للاجتماع في أقرب الآجال واعتماد قرار ينادي من خلاله بصفة رسمية إلى الوقف الفوري لكل الأعمال العدائية عبر العالم لا سيما في ليبيا”. 

عن الكاتب

عزام عاصم

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

زائرنا الكريم أنت رقم

جميع الحقوق محفوظة

الجزائر للجميع - algeria 4 all

2020