-->
الجزائر للجميع - algeria 4 all الجزائر للجميع - algeria 4 all
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

وزير السكن : إنجاز 388 ألف وحدة سكنية عمومية إيجارية.

وزير السكن : إنجاز 388 ألف وحدة سكنية عمومية إيجارية.


 إنجاز 388 ألف وحدة سكنية عمومية إيجارية,وزير السكن : إنجاز 388 ألف وحدة سكنية عمومية إيجارية,وزير السكن والعمران والمدينة كمال ناصري

أكد وزير السكن والعمران والمدينة كمال ناصري أنه تم تسجيل برنامج يقدر بأكثر من 388 ألف وحدة سكنية عمومية إيجارية في إطار القضاء على السكنات الهشة إضافة إلى 170 الف أعانة مالية موجهة للترميم، مشيرا إلى أن المشاريع السكنية الجديدة ستصمم بطريقة تراعي متطلبات فئة ذوي الاحتياجات الخاصة.

وخلال رده على سؤال شفوي بالمجلس الشعبي الوطني، النائب سمير زيبوش حزب عهد 54 حول حقوق هذه الفئة في مجال السكن والعمران، أوضح الوزير أن “كل المشاريع الجديدة وكل التخطيطات العمرانية الجديدة تأخذ بعين الاعتبار كل ما جاء في القوانين (الخاصة بحقوق ذوي الاحتياجات الخاصة)”.

غير أنه اعترف بأن قطاعه أمام شوط كبير يجب قطعه في هذا المجال على مستوى الأحياء والمنشآت القاعدية القديمة، متعهدا بتقديم “الجهود اللازمة لحل هذه المعضلة بصفة عامة”. وفي رده على سؤال للنائب فوزية طهراوي (الجبهة الديمقراطية الحرة) حول القضاء على السكنات الهشة, لفت الوزير إلى أن السلطات العمومية أحصت عام 2007 ما يزيد عن 560 الف سكن هش على المستوى الوطني وهو ما دفع إلى أطلاق برنامج 380 ألف سكن عمومي إيجاري إضافة إلى 170 الف أعانة مالية للترميم.

أما بخصوص السكنات القصديرية  ببلدية الشطية (دائرة ولاد فارس بولاية الشلف) محل سؤال النائب, أكد ناصري أنها لم تكن موجودة وقت إجراء الإحصاء وهو ما يفسر عدم تخصيص أي حصة سكنية لهذه البلدية، لكنه تعهد بإدراجها ضمن البرنامج السكني الجديد الذي يتم التحضير له حاليا بالتنسيق مع وزارة الداخلية.

عن الكاتب

عزام عاصم

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

زائرنا الكريم أنت رقم

جميع الحقوق محفوظة

الجزائر للجميع - algeria 4 all

2020