-->
الجزائر للجميع - algeria 4 all الجزائر للجميع - algeria 4 all
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

الحكومة تقرر تمديد سن التقاعد الإجباري إلى 65 سنة.

الحكومة تقرر تمديد سن التقاعد الإجباري إلى 65 سنة.


 سن التقاعد  الإجباري,الحكومة تقرر تمديد سن التقاعد الإجباري إلى 65 سنة.العمال والموظفين الإستمرار في مناصبهم بصورة إختيارية لمدة 5 سنوات أخرى بعد بلوغهم سن الـ60 سنة

قررت الحكومة تمديد سن التقاعد  الإجباري إلى 65 سنة بعدما كان محددا بـ 60 سنة حيث بإمكان العمال والموظفين الإستمرار في مناصبهم بصورة إختيارية لمدة 5 سنوات أخرى بعد بلوغهم سن الـ60 سنة.

وحسب ماجاء في العدد الأخير من الجريدة الرسمية  فإن الوزير الأول عبد العزيز جراد قد وقع مرسوما وزاريا يقضي بتمديد سن التقاعد الإجباري إلى 65 سنة.

ويحسب ماجاء في المرسوم فإن الإستمرار في العمل لمدة 5 سنوات إضافية يكون بطلب اختياري من العامل، ويكون هذا من خلال تقديم طلب للجهنة المستخدمة قبل ثلاثة أشهر على الأقل من السن القانونيبة الحالية للتقاعد.

كما يستلزم للعامل أن يكون في حالة نشاط أثناء  عند إيداع طلب مواصلة النشاط، ولايمكن للمستخدم إحالة العامل على التقاعد خلال الخمس سنوات إلا بموافقة منه، وإذا كان العامل يرغب في التقاعد عليه إيداع الطلب قبل شهرين من إحالته على التقاعد.

المصدر : موقع النهار اونلاين.

عن الكاتب

عزام عاصم

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

زائرنا الكريم أنت رقم

جميع الحقوق محفوظة

الجزائر للجميع - algeria 4 all

2020