-->
الجزائر للجميع - algeria 4 all الجزائر للجميع - algeria 4 all
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

وزير الصحة الجزائري: نحن في اتصالات مع شركة "فايزر" بشأن لقاح كورونا

وزير الصحة الجزائري: نحن في اتصالات مع شركة "فايزر" بشأن لقاح كورونا.


pfizer,اتصالات مع شركة "فايزر" بشأن لقاح كورونا,فايزر الأمريكية وأسترازنيكا البريطانية بخصوص لقاح فيروس كورونا,Algérie.Vaccin.Pfizer.2020


كشف وزير الصحة والسكان واصلاح المستشفيات، عبد الرحمان بن بوزيد، اليوم الخميس، أن الجزائر تجري مشاورات يومية مع سفراء عدد من الدول كالولايات المتحدة، روسيا والصين، وعدة شركات عالمية كـ: "فايزر" الأمريكية و"أسترازنيكا" البريطانية بخصوص لقاح فيروس كورونا المنتظر، مؤكدا أنه سيتم اقتناؤه حالما يجهز.


وأكد المسؤول الأول عن القطاع  أنه لن يدخل أي لقاح إلى الجزائر إلا إذا كان مضمون ومستعمل في البلد الذي أنتجه، وأن الجزائر مستعدة لاقتناء لقاح فيروس كورونا مهما كان سعره،  وأن لوزارة الصحة الأولوية في ميزانية الدولة باعتبار أن صحة المواطن لها اهمية.


 وفي كلمة له  بمناسبة اليوم الوطني لمكافحة مقاومة مضادات الميكروبات، أن مقاومة المضادات الحيوية من اخطر التهديدات التي تواجه الصحة العالمية والأمن الغذائي والتنمية، مشيرا إلى أن  الجزائر لم تسلم من هذه المشكلة، حيث دعا لوضع خارطة طريق للتدخلات ذات الأولوية مع التركيز بشكل خاص على الاستعمال عقلاني لمضادات المكروبات.


وفي السياق ذاته قال إن الاستخدام المناسب للمضادات يتطلب تفعيل إستراتيجية وطنية، وفيما يتعلق بانتشار فيروس كورونا في الجزائر، أكد الوزير أن الجميع مستنفر لمواجة أزمة كورونا .

عن الكاتب

عزام عاصم

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

زائرنا الكريم أنت رقم

جميع الحقوق محفوظة

الجزائر للجميع - algeria 4 all

2020