-->
الجزائر للجميع - algeria 4 all الجزائر للجميع - algeria 4 all
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

مواطن يطارد لصوص الطريق ويقدمهم للعدالة.

مواطن يطارد لصوص الطريق ويقدمهم للعدالة.


محكمة الجنايات الابتدائية بالدار البيضاء,محكمة الجنايات الابتدائية بالدار البيضاء justice les voleurs de route alger محاكمة المتهمين 2020 الجزائر دستور 2020 زوجة تبون صحة الرئيس تبون algérie


اللصوص كانوا يترصدون ضحاياهم بالطريق السريع لسرقتهم!


مثل أمام محكمة الجنايات الابتدائية بالدار البيضاء بالعاصمة شابان، أحدهما سمسار في بيع السيارات والثاني ناقل بضائع، لمواجهة تهمة تكوين جمعية أشرار لغرض الإعداد للسرقة وجناية السرقة بتوفر ظرفي الليل والكسر واستحضار مركبة، بعد تورطهما في سلسلة عمليات سرقة راح ضحيتها مواطنون تعرضوا للاستيلاء على مبالغ مالية معتبرة وهواتف نقالة على مستوى الطريق السريع بالمقاطعة الشرقية للعاصمة، قبل أن يفتضح أمرهما من طرف شخص تعرف على ملامحهما وقام بالتبليغ عنهما فور ذلك.


وحسب ما ذكر في جلسة محاكمة المتهمين “س. سفيان” و”س. عبد الجليل”، اللذين أطاحت بهما عناصر الأمن مؤخرا على مستوى حي الموز بباب الزوار ووضع حد لجرائم السرقة التي طالت ممتلكات المواطنين، وبالأخص سائقي السيارات بالطريق السريع، بعدما طاردهما أحد ضحاياهما حينما شاهدهما صدفة على متن مركبة سياحية كانا يستعملانها في عمليات السرقة، وسبق أن تعرض للسطو من طرفهما بحي كوريفة بالحراش.


واستنادا لأقواله بشكوى قيدها أمام مصالح الأمن تم إلقاء القبض عليهما وإحالتهما على التحقيق القضائي، وفي إطار التحري حول ملابسات الملف، تم حجز السيارة التي كانا على متنها، كما تبين أنهما ارتكبا خلال فترة وجيزة عدة جرائم سرقة عن طريق الابتزاز والتهديد والاعتداء بالقوة لسلب الضحايا ممتلكاتهم، بما فيها هواتف وأموال بعد اعتراض طريقهم وتوقيفهم بحجة الاستفسار عن المنطقة والتظاهر بأنهما غريبان، ولدى توقف مركبات الضحايا يقومان بالاعتداء عليهم بنفس الطريقة.


 وبمثول المتهمين أمام محكمة الجنايات اعترف المدعو “س،عبد الجليل” بأنه فعلا قام بسرقة أشخاص لم تتمكن مصالح الأمن من تحديد هويتيهم كونهم لم يتقدموا بأي شكوى لدى الشرطة، فيما نفى المتهم الثاني ضلوعه في أي عملية سرقة، وعلى أساس الوقائع  التمس النائب العام إدانتهما بعقوبة 15 سنة سجنا نافذا ومليون دينار غرامة مالية.


عن الكاتب

عزام عاصم

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

زائرنا الكريم أنت رقم

جميع الحقوق محفوظة

الجزائر للجميع - algeria 4 all

2020