-->
الجزائر للجميع - algeria 4 all الجزائر للجميع - algeria 4 all
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

الجزائر / وزارة الدفاع تعلن عن مراجعة قانون المعاشات العسكرية.

الجزائر / وزارة الدفاع تعلن عن مراجعة قانون المعاشات العسكرية.


قانون المعاشات العسكرية.وزارة الدفاع تعلن عن مراجعة قانون المعاشات العسكرية.ملفات العسكريين المسرّحين من الصفوف.ملفات العسكريين المتقاعدين الذين لا يتقاضون منحة عطب.ملفات العسكريين المسرحين بسبب نهاية العقد ولأسباب تأديبية.Algeria.Ministry.of.Nationale.Defence


أعلنت وزارة الدفاع الوطني اليوم الأربعاء في بيان، عن تقديم قانون المعاشات العسكرية لمراجعة بعض مواده، وذلك "لتمكين عديد الفئات من العسكريين السابقين الذين أودعوا ملفات التسوية لدى مصالح الوزارة من الدراسة والتسوية".


وستشمل المراجعة ، حسب البيان،  المادة التي تسمح بتمديد آجال الطعون وكذلك المادة التي تسمح بإحداث منحة عطب تكميلية يستفيد منها العسكري الذي تمنحه لجان الخبرة الطبية نسبة عطب منسوبة للخدمة.


 وفيما يتعلق بالنتائج المحققة لحد الآن في مجال دراسة الملفات المودعة لدى وزارة الدفاع الوطني للفحص والتسوية، لمختلف فئات العسكريين السابقين، فقد كشف بيان الوزارة أنها وصلت إلى 288.079 ملف، تتوزع على الفئات التالية:


1- ملفات العسكريين المسرّحين من الصفوف بسبب عجز بدني غير منسوب للخدمة، وعددهم 37.181 ملف، تم قبول 8975 ملف لحد الآن،


2- ملفات العسكريين المتقاعدين الذين لا يتقاضون منحة عطب، وعددهم 171.059 ملف، تم لحد الآن قبول 5684 ملف،


3- ملفات العسكريين المسرحين بسبب نهاية العقد ولأسباب تأديبية وعددهم 80.739، تم قبول لحد الآن 1200 ملف،


وبلغ عدد الملفات التي تمّت تسويتها منذ جانفي 2021 إلى يومنا هذا،  15859 ملف، في حين تتواصل عملية دراسة بقية الملفات، يؤكد ذات البيان.


وأكدت وزارة الدفاع في ختام البيان "حرصها على متابعة ملفات ووضعية كل العسكريين بمختلف فئاتهم وأصنافهم"، مضيفة بأن مصالحها "تعمل وفق تعليمات رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع الوطني،  بوتيرة مستمرة ومتزايدة لمعالجة أكبر عدد من الملفات المودعة للدراسة والفصل فيها في أقصر وقت ممكن".


#الجزائر #الدفاع #ملفات #العسكريين

عن الكاتب

عزام عاصم

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

زائرنا الكريم أنت رقم

جميع الحقوق محفوظة

الجزائر للجميع - algeria 4 all

2020