-->
الجزائر للجميع - algeria 4 all الجزائر للجميع - algeria 4 all
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

رمضان 2021 / مدير ديوان الخضر واللحوم يؤكد: اللحوم بأسعار معقولة في رمضان

رمضان 2021 / مدير ديوان الخضر واللحوم يؤكد: اللحوم بأسعار معقولة في رمضان.


ديوان الخضر واللحوم.وزارة الفلاحة.شهر رمضان المبارك.إرتفاع سعر البطاطا.اللحوم الحمراء.Prix-de-la-viande-à-RAMADAN-2021


أكد المدير العام للديوان الوطني المهني المشترك للخضر والفواكه واللحوم محمد خروبي،  أن وزارة الفلاحة اتخذت كافة الإجراءات لضمان تموين السوق باللحوم البيضاء والحمراء والخضر والفواكه وبأسعار معقولة طيلة شهر رمضان المبارك.


ولدى نزوله ضيفا على الإذاعة الوطنية الثلاثاء، أوضح  خروبي أن هناك ترتيبات واجتماعات تنسيقية بين القطاعات المعنية لضبط مختلف المنتجات الفلاحية التي ستمول الأسواق إلى جانب إنشاء نقاط بيع لتموين المواطن بأسعار تنافسية من المستثمرات الفلاحية مباشرة.


كما أشار ذات المتحدث إلى أن هناك وفرة في المنتجات الفلاحية في الأسواق وبنوعية جيدة بفضل مجهودات الفلاحين رغم تفشي وباء كورونا، لافتا إلى أن تسهيلات الحكومة سمحت بتنقل الفلاحين وتسويق منتجاتهم بأسعار تحت السعر المرجعي.


وفي ما يخص إرتفاع سعر البطاطا، كشف خروبي أن هذا الأمر ظرفي وهو ناتج عن الظروف المناخية السيئة بوادي سوف،  مشيرا إلى أن الديوان قام بضخ كميات من البطاطا المخزنة منذ جانفي من أجل ضبط الأسعار حتى لا تتعدى 60 دينارا للكيلوغرام.


كاشفا أن إنتاج البطاطا عرف تطورا ملحوظا بلغ 50 مليون قنطار سنويا بفضل زيادة المساحات المغروسة إلى 130 ألف هكتار.


وبالنسبة للحوم البيضاء، أوضح خروبي  إن إنتاجها يتعدى 5 ملايين قنطار شهريا، وان الديوان قام بتخزين كميات معتبرة لضمان تموين المواطن بصفة منتظمة خلال شهر رمضان، لافتا إلى ان أسعارها تتراوح بين 360 و 370 دينار للكيلوغرام، مرجعا سبب زيادة أسعارها إلى ارتفاع أسعار الذرة في الأسواق العالمية مؤخرا.


كما طمأن ضيف الإذاعة في ما يخص اللحوم الحمراء،  بأن العمل جارٍ لسد العجز في هذه المادة عبر استيراد أبقار حية لضمان تموين السوق طيلة الشهر الكريم وضمان استقرار الأسعار نوعا ما.


وتنتج الجزائر أزيد من 5.3 مليون طن من اللحوم الحمراء، وتشكل الأغنام 60 بالمائة من إجمالي الإنتاج الوطني من هذه اللحوم، فيما تشكل الأبقار 30 بالمائة، أما الباقي أي 10 بالمائة فتعود إلى لحوم المعز والجمال.


#اسعار #رمضان #اللحوم

عن الكاتب

عزام عاصم

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

زائرنا الكريم أنت رقم

جميع الحقوق محفوظة

الجزائر للجميع - algeria 4 all

2020