-->
الجزائر للجميع - algeria 4 all الجزائر للجميع - algeria 4 all
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

الجزائر | وصول أول دفعة من اللحوم الإسبانية إلى ميناء وهران

الجزائر | وصول أول دفعة من اللحوم الإسبانية إلى ميناء وهران.


اللحوم الإسبانية+#الجزائر #اسبانيا #استيراد #اللحوم #المبردة+


مصدرها مذابح يملكها جزائريون.


وافقت المصالح البيطرية لمديرية الفلاحة لولاية وهران الناشطة على مستوى ميناء وهران، على دخول الدفعة الأولى من اللحوم الحمراء المبردة المستوردة من إسبانيا بمقدار 3760 قنطار من اللحوم، وذلك تنفيذا لتعليمات رئيس الجمهورية الذي أعلن عن الترخيص بصفة استثنائية خلال شهر رمضان لاستيراد اللحوم المبردة من قبل المستوردين النشطين في كل ولاية.

وأعلنت مفتشية البيطرة لولاية وهران وصول هذه الكمية المعتبرة إلى ميناء وهران من أصل الحصة الإجمالية 2500 طن، من اللحوم الحمراء المبردة التي رخصت الدولة باستيرادها في شهر الصيام.

وبحسب ذات المصادر، فإن الكمية التي قاربت 4 آلاف قنطار من اللحوم المبردة التي دخلت إلى ميناء وهران، تم استيرادها من قبل ثمانية متعاملين اقتصاديين ينشطون في ميدان استيراد اللحوم من الخارج، واعتبرت مفتشية البيطرة أنها الحصة الأولى التي تم السماح بدخولها في انتظار بلوغ دفعة ثانية في الأسبوع الأخير من شهر الصيام، إذ ترمي الجهات الوصية بهذا الاستيراد الذي تم رفع التعليق عنه بقرار من رئيس الجمهورية، إلى تعزيز السوق للحوم حلال مائة بالمائة، ومن ثم كسر الأسعار الفاحشة وتفكيك “كارتيلات” المضاربة غير المشروعة، التي تلاعبت بأسعار اللحوم في وهران ومختلف نقاط الوطن.


وطبقا لمصادر الشروق، فإن اللحوم المبردة القادمة من إسبانيا، حلال وأنها استوردت من مذابح جزائرية 100% ملك لجزائريين يقيمون في إسبانيا ينشطون في مجال اللحوم الحمراء.


وقال المصدر إن عملية التأشير على دخول هذه الكميات الهائلة عبر ميناء وهران، تمت في ظرف قياسي تطبيقا لتعليمات الجهات المركزية، لتسهيل عملية دخولها وتعزيز السوق لتحقيق وفرة اللحوم وكسر الأسعار التي لامست الجنون، وهي الأسعار التي تعرضها أسواق وهران في هذا الشهر الفضيل، موازاة مع ذلك، يتم التحضير لإغراق السوق بلحوم حمراء قادمة من 4 ولايات بجنوب البلاد على غرار ادرار، غرداية لكسر الأسعار التي ألهبت جيوب المستهلكين.


في المقابل، يكشف تاجر لحوم في سوق لاباستي بوهران، أن استهلاك اللحوم الحمراء، اقتصر على الأغنياء، إذ لا قدرة برأيه للجزائريين البسطاء على شراء اللحوم بعد غلاء أسعارها فيما يعزو بعض الناشطين في فيدرالية مربي المواشي، هذا الغلاء الذي يرفض التدحرج إلى ارتفاع أسعار الأعلاف وغياب المراعي واندثار مهنة الرعي وقلة المذابح العمومية واستيلاء الخواص على هذه المهنة، وما يدفعه المربون من تكاليف باهظة لتوفير لحوم الماشية، ما يؤدي لغلاء المواشي، مبينا أن تجار اللحوم تكبدوا خسائر كبيرة بسبب تراجع البيع، ما دفع كثيرين لإغلاق محالهم وتبديل المهنة.


#الجزائر #اسبانيا #استيراد #اللحوم #المبردة

عن الكاتب

عزام عاصم

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

زائرنا الكريم أنت رقم

جميع الحقوق محفوظة

الجزائر للجميع - algeria 4 all

2020