-->
الجزائر للجميع - algeria 4 all الجزائر للجميع - algeria 4 all
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

فرنسا عدوتنا التقليدية والدائمة.. ماكرون يعلق على تصريحات جعبوب

فرنسا عدوتنا التقليدية والدائمة.. ماكرون يعلق على تصريحات جعبوب.


ماكرون يعلق على تصريحات جعبوب+الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون+تصريحات وزير العمل الهاشمي جعبوب+فرنسا عدوتنا التقليدية والدائمة


وصف الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، تصريحات وزير العمل الهاشمي جعبوب التي قال فيها إن “فرنسا عدوتنا التقليدية والدائمة”، بأنها تصريحات غير مقبولة.


 وقال ماكرون في حوار مع صحيفة لوفيغارو في تعليقه على القضية “إنها تصريحات غير مقبولة”.


وبشأن خطواته حول ملف الذاكرة مع الجزائر قال ماكرون: “لست بصدد التوبة ولا الإنكار. أنا أؤمن بسياسة الاعتراف التي تجعل أمتنا أقوى”.


وأضاف: “لا تخطئوا، وراء الموضوع الفرنسي الجزائري يوجد أولا موضوع فرنسي فرنسي”.


وحسبه: “أعتقد أن هذه الرغبة مشتركة بشكل كبير، خاصة مع الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون. صحيح أن عليه أن يأخذ في الحسبان بعض الرفض”.


وشدد: “في الأساس، لم نصالح بين الذكريات الممزقة ولم نبن خطابا وطنيا متجانسا، الذاكرة الممزقة هي ذاكرة الأقدام السود وذاكرة الحركى، والمجندين الذين جرى استدعاؤهم ، والعسكريين الفرنسيين، وذاكرة الجزائريين الذين أتوا بعد ذلك إلى فرنسا، وذاكرة أبناء هؤلاء المهاجرين، وذاكرة مزدوجي الجنسية”.


#فرنسا #الجزائر #تصريحات #عدوتنا

عن الكاتب

عزام عاصم

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

زائرنا الكريم أنت رقم

جميع الحقوق محفوظة

الجزائر للجميع - algeria 4 all

2020