-->
الجزائر للجميع - algeria 4 all الجزائر للجميع - algeria 4 all
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون يعترف بنضال الرئيس بوتفليقة في سبيل خدمة الجزائر

الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون يعترف بنضال الرئيس بوتفليقة في سبيل خدمة الجزائر.


الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون يعترف بنضال الرئيس بوتفليقة في سبيل خدمة الجزائر+الجزائر,فرنسا,تبون,بوتفليقة,ماكرون,حرب التحرير,قصة حياة بوتفليقة,اصول الرئيس بوتفليقة,آخر خطاب لبوتفليقة,محاكمة العصابة,سيدي امحمد,2021,وفاة بوتفليقة,عبد العزيز,صور,فيديوهات,خطابات بوتفليقة,جنازة,مقبرة العاليا,فيديو موكب الراحل بوتفليقة,الوئام المدني,المصالحة الوطنية,خطاب سطيف,النهار,الشروق,وكالة الانباء,عاجل,تيك توك,فيسبوك,يوتيوب,العرب,الامازيغ,المعزون,المغرب,محمد السادس,اسرائيل,S400,Algérie,Bouteflika,Mort,Macron,France,Maroc,Live,HD,DZ,2022,السعيد بوتفليقة


وصف الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون، الرئيس السابق الراحل عبد العزيز بوتفليقة بأنه “شخصية كبيرة” في الجزائر  المعاصرة و”شريك لفرنسا” خلال أعوامه العشرين في الحكم.

ووجه الرئيس الفرنسي في بيان أصدره الإليزيه، الأحد، تزامنا مع إقامة مراسيم جنازة الرئيس السابق بوتفليقة “تعازيه الى الشعب الجزائري”، مؤكدا أنه يبقى “ملتزما بتطوير العلاقات الوثيقة من التقدير والصداقة بين الشعب الفرنسي والشعب الجزائري”.

وأضاف ماكرون “مع رحيل عبد العزيز بوتفليقة تنطفئ شخصية كبيرة في التاريخ المعاصر للجزائر، لا يمكن فصل حياته عن هذا التاريخ”.

وأكد ماكرون أن الرئيس الراحل “شارك في النضال من أجل استقلال الجزائر، ثم جسد السياسة الخارجية الطموحة للجزائر، وبعدما أصبح رئيسا للدولة كان عبد العزيز بوتفليقة شريكا أساسيا لفرنسا التي أراد أن يقيم علاقة جديدة معها”.

وكان ماكرون التقى بوتفليقة إبان رئاسته خلال زيارة رسمية قام بها للجزائر في ديسمبر 2017.



عن الكاتب

عزام عاصم

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

زائرنا الكريم أنت رقم

جميع الحقوق محفوظة

الجزائر للجميع - algeria 4 all

2020