-->
الجزائر للجميع - algeria 4 all الجزائر للجميع - algeria 4 all
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

التعاون التركي الجزائري | الجزائر و تركيا تردان على تطاول ماكرون بمشروع ضخم في البتروكيميات.

التعاون التركي الجزائري | الجزائر و تركيا تردان على تطاول ماكرون بمشروع ضخم في البتروكيميات.


التعاون التركي الجزائري | الجزائر و تركيا تردان على تطاول ماكرون بمشروع ضخم في البتروكيميات+الجزائر,الأمة الجزائرية,التعاون التركي الجزائري,مجالات التعاون الجزائري التركي,العثمانيين,فرنسا,ماكرون,اردوغان,تبون,حوار تبون,سوناطراك,ما هو البوليبروبيلان ؟,توفيق حكار,سفارة الجزائر بتركيا,رونيسانس التركية,2021,الاقتصاد الجزائري,الليرة التركية؟,تركيا ترد على ماكرون,ملعب تشاكر,مباراة النيجر الجزائر,نيامي,مباشر,لايف,تردد الارضية الجزائرية,توقيت,وزير الرياضة,Sonatrach,Renaissance,polypropylene,Turkish,Algérie,Algeria,tebboune,Erdogan,live,facebook,2022,pétrochimique


 وقعت المؤسسة الوطنية للمحروقات سوناطراك مع شركة رونيسانس التركية على ثلاثة عقود لتطوير المشروع البتروكيمياوي لانتاج البوليبروبيلان بمدينة جيهان التركية، بحضور الرئيس التركي، رجب طيب اردوغان،  حسب ما افاد به بيان لسوناطراك.  

و جاء في البيان " شارك الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك، توفيق حكار، في مراسم توقيع ثلاثة عقود متعلقة بتطوير المشروع البتروكيمياوي لانتاج البوليبروبيلان بمدينة جيهان التركية".

وأوضح المصدر ذاته، ان العقد الأول يتعلق بإنجاز المشروع بكل مراحله من الدراسات الهندسية المفصلة و المشتريات والانجاز و بدأ التشغيل (EPCC) فيما يرتبط العقد الثاني بأشغال الصيانة الدورية للأجهزة و المعدات، في حين أن العقد الثالث هو لخدمات بيع و تسويق الانتاج.

وحسب البيان فقد حضر مراسم التوقيع على هذه العقود "كل من الرئيس التركي، رجب طيب اردوغان، وزيري الصناعة و النقل التركيين و المدراء التنفيذيين لرونيسانس، شريك سوناطراك في هذا المشروع و كذا ممثلي الأطراف المتعاقدة و ممثلين عن سفارة الجزائر بتركيا".

في هذا السياق، أكد المجمع ان "توقيع هذه العقود هو تتويج لأكثر من سنتين من العمل و المفاوضات المتواصلة و هي محطة هامة في إطار البحث عن التمويل المالي الدولي لهذا المشروع الاستراتيجي".

في سياق متصل هذا التقارب التركي الجزائري يبدو انه ازعج دوائر صناعة القرار في فرنسا كثيرا و جعل رئيسها ماكرون يطلق تصريحات ازمت الاوضاع السياسية بين الدولتين لا يعلم متى و لا كيف ستنتهي و لا شك ان التقارب التركي الجزائري سيكون على حساب مصالح فرنسا في الجزائري و افريقيا عموما و يعطي الجزائر قوة تليق بوزنها الاقليمي و العالمي.



عن الكاتب

عزام عاصم

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

زائرنا الكريم أنت رقم

جميع الحقوق محفوظة

الجزائر للجميع - algeria 4 all

2020