-->
الجزائر للجميع - algeria 4 all الجزائر للجميع - algeria 4 all
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

تصريحات المسؤولين الفرنسيين تتوالى ... الجزائر العظيمة تذل فرنسا أمام العالم

تصريحات المسؤولين الفرنسيين تتوالى ... الجزائر العظيمة تذل فرنسا أمام العالم.


تصريحات المسؤولين الفرنسيين تتوالى ... الجزائر العظيمة تذل فرنسا أمام العالم+العلاقات الجزائرية الفرنسية,العلاقات الفرنسية الجزائرية,فرنسا,الجزائر,استدعاء سفير الجزائر في فرنسا,العرب,الامازيغ,القبايل,حوار تبون كاملا,حفتر,ليبيا,الصحراء الغربية,ماكرون,اعتذار فرنسا,2021,وزير الخارجية الفرنسي,طرد سفير فرنسا,محمد السادس,المغرب و فرنسا,الغاز الجزائري,اسرائيل,تصفيات المونديال,افريقيا,نتائج منتخب الجزائر,مباراة الجزائر القادمة,اهداف الجزائر و النيجر,نيجيريا,بوركينافاسو,جيبوتي,تاريخ المباراة؟,توقيت المبارات؟,القنوات الناقلة,Algérie,France,2022


أعلن وزير الخارجية الفرنسي جون إيف لودريان احترام بلاده للسيادة الجزائرية.

وقال لودريان في كلمة أمام البرلمان الفرنسي: “للجزائريين وحدهم تقرير مصيرهم وتحديد اختياراتهم في النقاش السياسي”

وأضاف الوزير الفرنسي: “نحترم بشكل أساسي السيادة الجزائرية”.

ولدى سؤاله عن استدعاء السفير أبدى لودريان أسفه للخطوة، وقال "هذا الأمر لا يتناسب مع الأهمية التي نوليها للعلاقات بين أمتينا".

وتابع وزير الخارجية الفرنسي: "نحن مقتنعون بأن العمل معا يصب في المصلحة المشتركة.. أعتقد أن هذه الرؤية يشاطرنا إياها العديد من المسؤولين الجزائريين على كل المستويات".

للتذكير، فقد شهدت العلاقات الجزائرية الفرنسية توترا على خلفية تصريحات الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون.

وقوبلت هذه التصريحات بردود فعل غاضبة رسمية وشعبية، حيث سارعت الرئاسة الجزائرية إلى إصدار بيان شديد اللهجة معربة عن رفضها القاطع، للتدخل غير المقبول، في شؤونها الداخلية. وتم استدعاء السفير الجزائري لدى باريس للتشاور.

وكان رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، قد أكد في لقاء دوري مع ممثلي الصحافة الوطنية، قبل يومين، أن الجزائر على أتم الإستعداد ما دامت فرنسا تبيت لها العداء.




#فرنسا #الجزائر #السفير

عن الكاتب

عزام عاصم

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

زائرنا الكريم أنت رقم

جميع الحقوق محفوظة

الجزائر للجميع - algeria 4 all

2020