-->
الجزائر للجميع - algeria 4 all الجزائر للجميع - algeria 4 all
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

احتياطي الصرف في الجزائر ينهار!

احتياطي الصرف في الجزائر ينهار!


الصندوق يسجل 51.6 مليار دولار مع نهاية ديسمبر 2021.

أعلنت الحكومة، أنها تتوقع إمكانية نفاذ رصيد صندوق احتياطي الصرف مطلع سنة 2022.

وقال وزير المالية، محمد لوكال، خلال عرضه مشروع قانون المالية لسنة 2020، اليوم الأربعاء، بالمجلس الشعبي الوطني، إن الحكومة تتوقع انهيار صندوق احتياطي الصرف إلى سقف 51.6 مليار دولار مع نهاية شهر ديسمبر 2020. مبرزا أن هذا الرصيد يعادل 12.4 شهرا من واردات السلع والخدمات.

وفي السياق ألح الوزير، على ضرورة توجه الجزائر نحو إصلاحات اقتصادية بوتيرة متسارعة، لتجنب الوقوع في سحب مزيد من الأموال من صندوق احتياطي الصرف، مؤكدا أنه ذلك ما يبرر اعتماد الحكومة على سياسات مالية احترازية، لاسيما من خلال استمرار ترشيد النفقات العمومية ومواصلة العمل برخص الاستيراد، لاسيما في قطاع الخدمات الذي يتسبب بعجز ميزان المدفوعات بنسبة 16 بالمائة وكذا استيراد السلع التي تتسبب هي الأخرى في عجز الميزانية بنسبة 12 بالمائة.

الجدير بالذكر أن احتياطات الجزائر من الصرف (دون احتساب الذهب) بلغت 82.12 مليار دولار في نهاية شهر نوفمبر 2018 مقابل 86.08 مليار دولار في نهاية شهر سبتمبر، و88.61 مليار دولار في نهاية شهر جوان 2018.

المصدر : موقع البلاد

عن الكاتب

عزام عاصم

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

زائرنا الكريم أنت رقم

جميع الحقوق محفوظة

الجزائر للجميع - algeria 4 all

2020